المهارات الحياتية

life skills

تعد المهارات الحياتية"Life Skills" جزءًا أساسيًا في القدرة على مواجهة تحديات الحياة اليومية و من هنا تحرص أكاديمية مدى على تدريس هذه المواد الإثرائية وذلك لبناء فكرة احترام وتقدير الذات ومساعدتهم على التواصل بفاعلية أكثر.

تفوّق 

Tafawwaq

تتبنى أكاديمية مدى الدولية برنامجاً تدريبياً شاملاً في المهارات الحياتية بهدف تحسين وتطوير الطلاب اجتماعياً وتعزيز قيادتهم وتقديرهم لذاتهم والذي بدوره يضيف الى معرفة الطلاب ويساعدهم على تقديم الافضل.

وتغطي هذه المادة الموضوعات التالية:
١. اكتشف نفسك.
٢. بنك العلاقات.
٣. أفكارك.
٤. تشكيل مستقبل حياتك الزاهر.
٥. الحياة من حولك ومدرسة الاخلاق.
 

10 minutes

دروس في الحياة في عشر دقائق

1.هل يمكن للمهارات الحياتية أن تغير حقاً حياة الطفل؟
2.هل يمكن لنشاط العشر دقائق يومياً أن يساعد طفلك لتحقيق ذاته؟
خبراء التعليم، المعلمون، المشرفون الذين يستخدمون منهاج "دروس من الحياة في عشر دقائق" يجيبون عن الأسئلة السابقة ب "نعم".
تطبق أكاديمية مدى الدولية منهاج إبداعي تفاعلي خاص بطلبة روضة مدى عنوانه "دروس من الحياة في عشر دقائق" والذي يتضمن مجموعة من الألعاب الهادفة تنمي شخصية الطفل وتزيد من وعيه بذاته وقدرته على التواصل مع الآخرين حيث يدور المنهاج حول المحاور الآتية : (تقدير الذات، تحمل المسؤولية، الاحترام، اتخاذ القرار، التفكير، التواصل، اللباقة والاتكيت). 

life skills  - protect ed

Protect ED

هو برنامج كندي يدرس باللغة الإنجليزية يهدف إلى تعريف طلبتنا على المخاطر التي تواجههم وحماية أنفسهم منها، ويعالج موضوعات هامة منها: (السلامة البدنية، السلامة الشخصية، السلامة العاطفية، السلامة على الإنترنت، السلامة النفسية، التنمر، الحياة الصحية).

scouting

الكشافة 

تتبنى أكاديمية مدى الدولية مادة الكشافة التي تهدف إلى تنمية شخصية الطالب وصقلها وتحفيز المهارات الاجتماعية والعمل الجماعي والقدرة على القيادة وبناء الثقة.